الاثنين، 19 ديسمبر 2022

أسرار العلاج الكلاني || ضغط الدم : تعليله الحقيقي - البرنامج الأساسي للعلاج

  

الفكرة الرئيسية التي سأخبرك بها لن تجدها في أي مكان آخر على الانترنت ، النظرية الكاملة التي تفسر ارتفاع ضغط الدم سوف يكون لها مقامها ، لا أطلب منك أي مقابل سوى الالتزام بالتوصيات التي سأخبرك بها.

يوجد ثلاثة مبادئ رئيسية تحكم التفاعلات الحيوية في جسم الإنسان ، وفقا لطب الأيورفيدا :

  • مبدأ Vata (تحريك-حيوية-فضاء-تنظيم): وهو في الجسد ، تعبير عن القوة التي تنظم الحركة التفاعلية للعمليات في سائر الجسد (الفيزيولوجية) ، وهذه القوة المنظمة للفيزيولوجيا تتجلى مادياً في الكهرباء العصبية ، وسائر عمليات النقل والتنظيم في الجسم.
  • مبدأ Pitta (امتصاص-عكس-حرق): بيتا هي قوة الهضم والتحويل والإنتاج ، بكافة مظاهرها وفي الجسم هي مثل الأيض الخلوي ومثل امتصاص الطعام أو إذابته بالعصارات الهاضمة ، ومثل عملية إنتاج الهرمونات والنطاف والبويضات.
  • مبدأ Kapha (انعكاس-تجسيد-سكون): هي القوة المسؤولة عن حالة الصلابة والتجسد ، أو البنيان المادي المرئي للجسم.

ضغط الدم من وجهة نظر الأيورفيدا :

يحدث لسببين : 

* إما زيادة قوة الحركة المنظمة للكهرباء ( فاتا ) مما يؤدي لتسرع دقات القلب وانقباض الشرايين، وهذا التسرع نتيجة حتمية لزيادة مستوى الدفق الكهربائي العصبي في القلب والدماغ. 

وإن هذا الدفق الكهربي ، ليس إلا تشنجاً في النقل العصبي، يعود لأسباب تتعلق بالانحباس ضمن زمن فكري وهمي معين ، التفكير المُستمر بما قد يقع من المخاوف مثلاً ... 

إن حالة الشتات الذهني هذه تحبس الكهرباء في الجسد وتمنعها من الخروج والتفرغ ، وتمنع الجسد من استخدامها فتشكل عبئاً عليه (كهربة فائضة) ، وكذلك يحدث مع الأملاح. 

ضغط الدم هو حالة شتات ذهني مع تفريغ كهربائي عشوائي، هذه الحالة هي نوع من طاقة الأنوثة الزائدة في عمليات الجسم (الين المُتطرف)، تتركز في الحركة الناظمة (فاتا) ، قوة اليانغ النشطة للكهرباء ذكرية ولكن توجيهها غير مركز "عشوائي" وهو يعني الأنوثة المتطرفة ... 

والحل ، هو تفريغ الكهرباء الزائدة لإعادة الاستقرار ، وشدّ الشتات الذهني نحو قوة الآن ، تماماً كما يشد المِلح مذاق سائر الطعام.

* وإما زيادة في قوة الصلابة ( كافا ) التي تتجسد مادياً بتراكم السموم في "المسالك اللمفاوية"، والتي بدورها تضغط على الشرايين وتسرب بعض السموم للدم. 

ينبغي الانتباه إلى أن المسالك اللمفاوية تتكامل في وظائفها مع الكلى. 

إن نقص النشاط البدني ، ونقص التحقيق الفعلي للذات في العالم الموضوعي ، يؤدي لمثل هذا الخمول ، تماماً كما يؤدي تشتت النشاط الذهني لضغط الدم التشنجي ، يؤدي السكون السالب لامتلاء الجسم بالأوساخ.

إذن لدينا هدفان : تحقيق الاسترخاء في عملية تنظيم الجملة العصبية، وإزالة الأوساخ من المسالك اللمفاوية والشرايين.

العلاج المقترح من قبل المدرسة العلاجية الكُلانية :

1.   تعلم الاسترخاء لضبط الحركة الكهربائية ، ممارسة التأمل والتخيل مع توجيه أوامر للجسم بالانضباط الدائم بخصوص الكهرباء التي تتحكم في القلب والشرايين. تنفس يومياً عشر دقائق مثلاً مع التركيز على النفس ، سيساعد لتفريغ كهربائيتك ، وزيادة تركيزك. أشعل شمعة وركز عليها لفترة من الوقت يومياً.

2. الحركة الرياضية البدنية المنتظمة ، كل يوم لمدة ربع ساعة مثلاً ، لا يتضمن ذلك المشي.

3. استخدم زيت النعناع البري ذو الجودة العالية والمصنع من قبل شركات تحترم اسمها ونفسها ، ضع بضع قطرات في عصير الليمون الخالي من السكر واشربها كل يوم أو يومين ، دلك بالزيت أرنبة أنفك ، ومنطقة الكبد الانعكاسية في كفك ( تعرفها بالبحث عبر الانترنت عن خرائط الكف الخاصة بالرفلكسولوجي ) وكذلك منطقة الجبين ، التدليك بشكل دائري حلزوني.

4.     اشرب نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكايين مع الماء الساخن والعسل مرتين يومياً.

5.    اجلب كميات متساوية من ورق الزيتون ، الدوم ( الدوق ) ، الزعرور ، البردقوش ، البابونج ، اخلطهم معاً واطحنهم واشرب كل يوم ملعقة كبيرة تضعها بكأس من الماء المغلي وتنتظر عليها قليلاً ، كرر ذلك لشهرين ثم توقف لشهر ثم أعده لشهرين.

6.   ابتعاد نهائي عن الملح الميود وكافة منتجات الغذاء والطبخ القادمة من الحضارة الأمريكية المعاصرة ، اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن معتمد على الحبوب الكاملة والخضار والفواكه والمكسرات. بالنسبة للأملاح ، ليس شرطاً أن تكون زيادة الصوديوم هي السبب الحقيقي وراء ضغط الدم في حالة ارتفاع منسوبه ، بل ربما يكون قد ازداد لأن الجسم لا يمتصه ولا يستفيد منه كما ينبغي بسبب تراكم البوتاسيوم ... إن الأملاح التي لا تُمتص ولا يتم إفرازها للخارج ، تتراكم مع مرور الوقت ، وتقوم بالتأثير العكسي على الخلايا ، ذلك التأثير ، الذي يعاكس تأثيرها الأساسي في الجهة ويناسبه في القوة والطبيعة.

7.     تناول الجوز واللوز والبندق والزيتون وزيته بكثرة. لتنظيف الجسد من تراكمات الزيوت السيئة.

رجاءاتي بالشفاء …

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة